الاثنين، 21 مارس، 2011

حالة الجو.. في الوطن العربي

.. تتوقع دائرة الأرصاد الحربية استمرار حالة الغليان والتأهب في المنطقة مع حالة من عدم الاستقرار بسبب المرتفع القمعي المتمركز فوق ليبيا , فيما تشهد العديد من البلدان العربية عواصف ثورية مماثلة مصحوبة بالرصاص أحيانا , مما يزيد من حدة العنف وتكون الفرصة مهيأة لسقوط ضحايا , أما في الشرق فيتوقع تساقط زخات متفرقة من قذائف الهاون على الميادين التي يزيد قطرها عن 2 كم مربع ..
وعن حالة الجو للساعات القادمة .. فالطقس لطيف مع رياح حريّة معتدلة السرعة في مصر , اما في تونس فيطرأ ارتفاع طفيف على درجة الحريّة ويكون الشعب هادئاً , في البحرين جوّ غائم ورياح طائفية غير مستقرة مصحوبة بدماء متفرقة في بعض المناطق , في سوريا يتوقع ان تزداد حدة المرتفع لتصبح اعلى من معدلها السنوي متأثرة بسقوط ضحايا متفرقة جنوب البلاد , اما في اليمن , فتتشكل عصابات من البلطجية في ساعات المساء لتكوّن جبهة عدائية ساخنة مع توقع سقوط ضحايا في المناطق المنخفضة مع ارتفاع منسوب الدماء ..
وبالعودة الى خارطة الاقمار الصناعية نلاحظ ان الأجواء في ليبيا تشهد غيوم سوداء كثيفة مع زخات متواصلة من الصواريخ المدعومة برياح شعبية عاتية السرعة ..
هذا وتحذر دائرة الأحوال الشعبية الأخوة السائقين من تدني مدى الرؤيا الافقية والعامودية , وتهيب بهم توخي الحيطة والحذر من القذائف الملامسة لسطحح الأرض , كما وترجو من المواطنين الشرفاء عدم البقاء في منازلهم الا للضرورة القصوى , والابتعاد عن الأخبار المحلية قدر الإمكان للمحافظة على حريتهم وحقوقهم .. ودمتم سالمين .