الأحد، 16 أغسطس 2009

تسويق سياحي ... حلوة يا بلدي

.. عزيزس الزائر ..ان اجمل مكان تشاهد محافظة مادبا من خلاله , هو مرآة سيارتك , حين تبدأ بمشاهدة المدينة وهي تصغر فيما انت تفر هاربا من أحد منافذها .. أخي المواطن الكريم .. تدعوك وزارة الأشغال العامة بالتعاون مع وزارة البلديات وبالتنسيق مع وزارة السياحة الى عدم زيارة تلك المحافظة وذلك في خطوة تشجيعية للسياحة الخارجية , فالدنيا ليست محصورة في محافظة ..اهرب وتنفس هواءا نقيا .. عزيزي الزائر , عزيزي المقيم , حين تفكر في المرة القادمة بزيارة مادبا تأكد من أخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة لسلامة الأرواح والممتلكات , فقد وفرت لك البلدية مشكورة ومنذ اكثر من سبع سنوات العديد من المطبات الفجائية التي حتما ستدغدغ عظامك دون مقابل فدخولك من الجهة الشرقية , يعني موافقتك على تحطيم السيارة الخاصة بك , حتى وان كنت تقود مدحلة !!
عزيزي الزائر .. هل تعلم ان المنطقة التي بين دوار المحبة والمجمع الرئيسي والتي لا يتجاوز طولها ثلاثمائة متر يوجد بها اكثر من خمسة مطبات وأربع اشارات ضوئية ناهيك عن الحفر والمناهل المفتوحه !!
اخي المواطن .. ان مدينة مادبا تسعى لدخول كتاب جينيس للارقام القياسية بعدد الاشارات الضوئية المزروعة فيها , فقد صرّح أحد الزوار الناجين من الموت أن كل اشارة يتم قلعها في العالم يتم اعادة زرعها في شوارع مادبا حفاظا على الثروة الضوئية ..
أخي السائح الكريم ..لقد وفرت لنا مديرية الاشغال العامة بالتعاون مع كوادر البلدية جوا من التراث الذي يعبق بالقدم والأتربة المتراكمة في كل مكان , لتصنع لك الجو البيزنطي على ارض الواقع حيث ان مادبا مدينة أثرية ويجب ان تعطي المظهر القديم بكل تفاصيله .. ونحن نعمل ليل نهار على ابقاء الشوارع كما هي منذ اكثر من سبع سنوات , وكلما حاول العابثون تنظيفها وازالة الاتربة نسعى نحن الى اعادة تجميعها ونثرها في الشوارع من جديد ..
اخي المواطن .. لا تنزعج من كثرة المطبات , فقد وضعناها لتبقى اعينك مفتوحه على الطريق , ولا تكترث لكثرة الاشارات , فهي للزينة فقط ولا نجبرك على الوقوف عليها .. فأبناء مادبا لا توقفهم اشارة ولا يهمهم لافتة منع .. واللي عند اهله على مهله ..
عزيزي الزائر , عزيزي المقيم .. لقد بذلت البلدية مشكورة كل جهودها لتوفير جو المرح لكل مرتاديها ,, فلا تستغرب لدى زيارة مبنى البلدية المحاط بأربعة شوارع أن جميع الشوارع وضع عليها وعلى الجانبين اشارة ممنوع المرور , ومع ذلك تجد الاربعة شوارع تسير بإتجاهين .. وذلك لكي نربك الزائرين الجدد ونستمتع بتوجيه الشتائم لهم ..
عزيزي الزائر ..اذا فكرت بعد كل هذا الاعلان بزيارة مأدبا فأنت حتما احد اثنين .. اما انك من سكانها ومضطر لرؤية اهلك , او انك مغامر تسعى الى تحقيق رقم قياسي جديد ..
بقي ان نفسر لكم معاني بعض اللوحات التي ستراها في مادبا وعلى مداخلها :
نعمل من اجلكم نأسف لإزعاجكم : تعني اننا نأسف من أجلكم , نعمل لإزعاجكم
محافظة مادبا ترحب بكم : تعني ان الأهالي ينصحونك بالرجوع وعدم المغامرة ..
انتبه امامك مطب : تعني انتبه ! خلفك مطب وعلى جانبك اليمين حفرة وعلى اليسار منهل وانت على وشك الانهيار
المسافة المتبقية 50 متر : تعني انك ستقطعها بما يقارب الأربع ساعات
تمهل ! امامك اشغال : تعني ان الطريق مسدود من جميع المسارب بجرافات وقلابات .
مادبا تستودعكم السلامة : اذا قرأت هذه العبارة فأعلم انك محظوظ وامك داعيالك ..
وأهلا وسهلا بالجميع .. ويا هلا بالظيف ..ظيف الله : )

ليست هناك تعليقات: