الثلاثاء، 1 يونيو 2010

انتفاضة زعيم عربي شريف

.. بعد سهرة طويلة اعياه التعب فنام , فأرقته الكوابيس والأحلام .. وعند العاشرة صباحا ايقظه الحاجب , فهناك امر خطير وعليه القيام بالواجب .. جاءه الخبر بعد ان اتم هندامه وافطر , فزم عينيه وبدأ عرقه يتقطر .. ثم انتفض الزعيم وصرخ : ياللهول !! أانت واثق من هذا القول ؟ هل قامت اسرائيل بضرب قافلة الحرية ؟ وقتلت مجموعة من رجال تركيا ؟ .. ثم أمر الزعيم بتجهيز اللازم , فهو في هذه المواقف شديد وحازم .. قام الخدم بتبليغ الرسالة الى كل الحاشية ..وجمعوا كل القوات الراكبة والماشية .. بعد ساعات كانت الدولة كلها مجتمعه امام الزعيم , وجوههم عابسة مكفهرة لا تبدو عليها ملامح النعيم .. أمر الزعيم بتجهيز سيارة فاخرة , تبدو من بعيد بحجم الباخرة .. وطلب من السائق التوجه الى بيت السفير , والتلطف بإحضاره الى موقع الجمع الغفير ... بعد ان استيقظ السفير وتمغط , دخل الحمام وعلى كرامتنا تغوط .. اكل افطاره وشرب حليبه ولبس البدله, ثم اطمئن على كلبه وقبل زوجته و ودع اهله .. ركب في السيارة بعزة وشموخ , وضع رجل على رجل وجعص كالشيوخ .. لم يكن يعلم ان الزعيم بانتظاره في قمة الغضب , وأن الأمة كلها اجتمعت على احر من اللهب .. وحين وصل أخيرا السفير , قابلوه بالإعتراض والتكشير .. ليثبتوا له ان الشعب لم يرضى عما جرى , وان الرد المنتظر ليس كل ما يرى .. تقدم الزعيم وصافح السفير بدون ابتسامة, ليترك في نفس ذلك اليهودي علامة .. ثم صمت الجميع منتظرين الرد الحاسم , من زعيمهم الشجاع على العدوان الغاشم .. هنا تنحنح الزعيم وزأر كالأسد , وقالها مدوية ليسمعها كل اهل البلد : (( ان ما قمتم به عمل خطير ..واستميحك يا سعادة السفير .. فأنا ارغب بالشجب والاستنكار والتعبير .. كي لا يعرف شعبي اني حقير )) هنا تبسم السفير وهز رأسه , وأظهر حزنه وشدة يأسه .. ثم اجاز للزعيم ان يشجب ويستنكر, ولكن بشرط ان لا يعبّر .. فالتعبير عن المشاعر فيه كلمات مستفزة , خصوصا اذا ما تعلق الأمر بغزة .. بعد ساعات تناقلت وسائل الاعلام والوكالات ..أن الزعيم قد استنكر وشجب .وهذا قمة التعبير عن مشاعر الغضب ..

هناك 5 تعليقات:

Moh'd Jarrar. يقول...

جد مش طبيعي
الله يحماك يا رب , يسلمو ايديك

Saleh يقول...

ما فهمت منيح الحكاية، كإنك بتحكي بالسياسة، شو رأيك نحكي بالرياضة، بس نبعد عن الكلام في القيادة، و إن كان ولاة العهد قد دخلوا هذا المجال، و أصبح الكلام في الرياضة من المحال، بدون المس بعلاء أو جمال، فما رأيك بالكلام عن الحمير و البغال، على الأقل كلام فيه راحة للبال، و يعفي من الجواب بعد السؤال.

shalhoob يقول...

على راسي ابو جرار ... هذا بعض مما عندكم ..

اخوي صالح .. معاذ الله ان أتكلم في السياسة ..فهو ضرب من ضروب التياسة ..وعذرا لأنني لم اقصد حسني والد كل من علاء وجمال ..لكنني اعني كل من صمت على هذا الحال ..

sfo يقول...

متأكد إنت إنه كل واحد فيهم أفطر في داره!
وما أفطروا سوا!
أو عالقليلة عزمه الزعيم على الغدا؟

shalhoob يقول...

والله يا مختار صعب نتأكد من اي شي بهذا الزمن .. بس احنا بنقول احتمال يكونوا تغدوا سوى على حساب الشعب : ))